Category

موسيقى

“محطة جاز القاهرة”

احتفاءً بحوار الثقافات والمواهب الموسيقية الشابة، يقدم مهرجان أبوظبي؛ هذا العمل والمتمثل في إنتاج أول ألبوم لمجموعة موسيقيين شباب موهوبين من أوروبا والشرق الأوسط، ويمزج بين الموسيقى الشرقية والغربية عبر تعاون فنّي متميّز مع "مهرجان إي آن بروفينس".

رحلة مع العود العربي

مجموعة توثيقية شاملة من التسجيلات الموسيقية التي تم إنتاجها من قبل مهرجان أبوظبي، وترصد تاريخ العود القديم بالتعاون مع "مؤسسة التوثيق والبحث في الموسيقى العربية".

أوركسترا مهرجان أبوظبي للشباب: أوركسترا الإمارات السيــمفونية للشباب

تستعرض هذه الأوركسترا ألمع المواهب الموسيقية الشابة في دولة الإمارات من خلال أداء مقطوعات موسيقية لبيتهوفن وكميل سان سانس وجورج بيزيه، بقيادة المايسترو رياض قدسي. كما تضم الفرقة عازف الكمان الشاب الموهوب غيدو فيليبي سانتانا إي سيلفا القادم من البرازيل.

جولة عمر كمال العالمية

يواصل المغنّي والملحن وعازف الجاز الفلسطيني الشهير عمر كمال جولته العالمية لتقديم ألبومه الأخير "أرني النور" (Show Me the Light) تشمل الجولة إصدار جديد له بعنوان " الآن لدي عائلة " وعمل جديد آخر بعنوان "ليلة متأخرة مع عمر كمال" في مارس 2021

حكاية الكمان

تحتفي عازفة الكمان الأشهر بين أقرانها والحائزة على "وسام الامتياز للإمبراطورية البريطانية" نيكولا بينيديتي بتاريخ آلة الكمان وآفاقها الإبداعية وقدرتها على إثارة العواطف والأحاسيس، وذلك عبر عرض منفرد ورائع يتضمن ألحاناً لمشاهير عالم الموسيقى بيبر وباخ وباجانيني وإيساييه.

طارق يمني وفرقة “سبيكترال كوارتيت”

يقدم المؤلف الموسيقي وعازف بيانو الجاز الحائز على العديد من الجوائز العالمية طارق يمني مع فرقة "سبيكترال كوارتيت"، المرشحة لنيل جوائز غرامي ومقرها شيكاغو، عرض افتراضي إبداعي جديد.

محمد بريول وقدسي أرغونر: العربي-الأندلسي والمواجهة الفصل

يشكل هذا العرض تعاوناً فريداً بين اثنين من أشهر فناني الموسيقى التراثية في بلديهما المغرب وتركيا، وذلك في عرض أول على مستوى العالم في قااعة هنري لو بوف الشهرية في مؤسسة "بوزار" - مركز الفنون الجميلة في بروكسل، أقدم وأكبر مركز للفنون في بلجيكا.

مهرجان لودفيغ فان بيتهوفن الدولي – سلسلة العزف المنفرد

تم تأسيس المهرجان على يد إليزابيتا بنديريسكي، مؤسسة ومديرة مهرجان بيتهوفن الدولي، ويشارك فيها هذا العام نخبة من ألمع عازفي البيانو الشباب من بولندا احتفالاً بالذكرى السنوية 250 لميلاد المؤلف الموسيقي العالمي بيتهوف

أبوكاليبس العربي

تستند هذه الأوبرا إلى القصائد الملحمية الأسطورية للشاعرة والفنانة التشكيلية اللبنانية الأمريكية إيتيل عدنان. التأليف الموسيقي وكتابة النص الشعري للفنان الفلسطيني الإسرائيلي المبدع سمير عودة التميمي؛ وهي من إخراج المدير الفني

حكايات: مقطوعات سيمفونية

يأخذنا المؤلف الموسيقي الإماراتي الشاب إيهاب درويش في رحلةٍ إبداعيةٍ مع عرض سيمفوني يسلط الضوء على قيم التبادل الثقافي والتنوع والانفتاح التي تتبناها دولة الإمارات العربية المتحدة.