رواق الأدب والكتاب

للتفاصيل

رواق الأدب والكتاب


تهدف المبادرة إلى تعزيز صناعة النشر الإماراتي ودعمها وتشجيع المبدعين الإماراتيين في مجالات الكتابة الإبداعية والأدبية، وترسيخ المنجز الفكري للكُتّاب والأدباء في مشهد الثقافة العربية والإبداع العالمي، والاحتفاء بمنجزهم من خلال تشجيع نشر الروائع التي تخطها أنامل الكتّاب الإماراتيين، انسجاماً مع ما تحقّقه دولة الإمارات من نهضة في مجال النشر، ومواكبةً للحراك الثقافي والإبداعي الحي في الدولة بدعم وتوجيه القيادة الرشيدة عبر المؤسسات الثقافية والمؤسسات التعليمية والبحثية الكثيرة.

ولا تنفصل هذه المبادرة عن مساقات التنمية المجتمعية والثقافية المستدامة التي تصبُّ فيها جهود مجموعة أبو ظبي للثقافة والفنون منذ تأسيسها في العام 1996، والمتمثلة في المبادرات العديدة ضمن البرنامج التعليمي “رواق المعرفة” والبرنامج المجتمعي، تحفيزاً للإبداع وحفظاً للإرث المعرفي الإماراتي وصوناً لعناصر الهوية الوطنية والتي تأتي اللغة العربية في مقدّمها.

برنامج رواق الأدب والكتاب 2021


في عام 2021، قدّمت المبادرة 13 إصداراً أدبياً جديداً بالشراكة مع اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات ودار نبطي للنشر ودار هماليل للطباعة والنشر:

مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون تطلق الدورة السادسة من مبادرة رواق الأدب والكتاب ضمن فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب الاحد 23 مايو إلى السبت 29 مايو 2021 ، 9 صباحا وحتى 10 مساء

زوروا جناحنا رقم 9G 31 في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2021 لتتعرفوا على مبادرتنا “رواق الأدب والكتاب” في دورتها السادسة، والتي تستهدف تحفيز النشر وصناعة الكتاب، والتقوا بالمؤلفين الإماراتيين واحصلوا على نسخ من إصداراتهم ضمن المبادرة، بالتعاون مع اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات ودار هماليل للطباعة والنشر ودار نبطي للنشر.

كما ندعوكم للمشاركة في الورشتين التدريبيتين: “أساسيات الكتابة الإبداعية” و” كتابة القصة للأطفال” بمشاركة الأديبة د. باسمة يونس، والشاعر أحمد العسم، وتقديم الكاتب سامح كعوش.

ويتضمن جناحنا أيضاً إصداراتنا الخاصة بتوثيق الفنون التشكيلية في الإمارات والعالم، باللغتين العربية والإنكليزية. زورونا للاطلاع على المزيد من مبادراتنا الثقافية الداعمة للصناعات الإبداعية والمواهب الفنية الخلاقة، كونوا أقرب إلى المعرفة.

شاركونا بالحضور




Contact us to find out more about our 2021 Riwaq Al Adab Wal Kitab programme

    Share