إمارات الرؤى 2
سرد ووعد

إنتاج مهرجان أبوظبي
منارة السعديات

الإمارات العربية المتحدة
20يناير – 16أبريل 2022

احتفاءً بمرور 50 عاماً على تأسيس دولة الإمارات، يجري تنظيم معرض هو الأول من نوعه لتسليط الضوء على مبادئ الابتكار والإبداع والتعاون التي ميزت مسيرة نشوء وتطور مشهد الفنون التشكيلية في الدولة. وعبر مجموعة متميزة من الأعمال الفنية المعروضة للمرة الأولى معاً، يشكل “إمارات الرؤى 2” منصةً ثقافية إبداعية ترصد تاريخ الفنون التشكيلية في الإمارات ونموها على مدى نصف قرن من التطور والتحول. وتضم المجموعة أعمالاً لستين فناناً من فناني دولة الإمارات، بدءاً من مؤسسي المشهد الفني ووصولاً إلى جيل الفنانين الناشئين الحالي. ويستكشف المعرض عبر 100 عمل فني رئيسي، من بينها 15 عمل بتكليف خاص من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، أعمال فنانين إماراتيين ومقيمين، في مجالات الرسم، والتصوير الفوتوغرافي، والأعمال التركيبية ثلاثية الأبعاد، والأعمال السمعية والمرئية.

وإلى جانب هذه الأعمال، ترسم القطع والأعمال الفنية من منجز حياة الفنانين صورة مؤثرة للمشهد الفني الإماراتي ضمن أرشيف مصمم بعناية من كلمات الفنانين، والتذكارات، والمقابلات المسجلة، والصور الفوتوغرافية. ويشكل المعرض نسيجاً يمزج أصوات القيمين الفنيين والعاملين في المجال الثقافي وأصحاب صالات العرض الفني والغاليريات والفنانين معاً لتخطي صيغة المعارض التقليدية، ورسم مشهد فني لا يُضاهى، وتجسيد روحية ماضي الإمارات وحاضرها بالسرد وتشكيل مستقبلها بوعد الازدهار الدائم والتطور المستمر.

على مدار ثلاثة أشهر متواصلة، سيتم تنظيم سلسلة من الندوات الحوارية، وورش العمل، وعروض الأداء وغيرها من الأنشطة التي تركز على الفنون التشكيلية في دولة الإمارات وتتمحور حول ثيمة “إمارات الرؤى 2”.


خطط لرحلتك

Abu-Dhabi-skyline-600x400

موقع


ابق على اتصال واشترك في النشرة الإخبارية لمهرجان أبوظبي