أوبرا عايدة

أوبرا عايدة

يعتبر عمل “أوبرا عايدة” من أهم الأعمال الأوبرالية التاريخية التي قدّمتها سابقاً دار الأوبرا العريقة “تياترو رويال”، وبعد مرور ما يقارب الربع قرن من العرض الأول عام 1998، تم تقديم رائعة المؤلف الموسيقي الكبير جوزيبي فيردي مجددا في عرض أول عالمياً، بقيادة المايسترو نيكولا لويزوتي،

Read more

رواق الأدب والكتاب

تهدف المبادرة إلى تعزيز صناعة النشر الإماراتي ودعمها وتشجيع المبدعين الإماراتيين في مجالات الكتابة الإبداعية والأدبية، وترسيخ المنجز الفكري للكُتّاب والأدباء في مشهد الثقافة العربية والإبداع العالمي، والاحتفاء بمنجزهم من خلال تشجيع نشر الروائع التي تخطها أنامل الكتّاب الإماراتيين،

Read more

رواية القصص ”الحكواتي“

يقدّم مهرجان أبوظبي، في إطار رؤيته بالحفاظ على الموروث وإحياء التراث، فن رواية القصص “الحكواتي” أحد أهم تقاليد التراث العربي القديم، مع الحكواتي الشهير أحمد يوسف الذي يمتّعنا بثلاث عروض آسرة تجسّد روائع الحكايات والتقاليد من الموروث الإماراتي العريق، في سرد مبدع يوثق تاريخ الفنون في الإمارات العربية المتحدة وتراث البحر والفنون والأهازيج الشعبية، وذلك يوم الجمعة 29 أبريل.

Read more

ليلة أمل

يبرز عمل “ليلة أمل” قيم التضامن والأخوة الإنسانية، مؤكداً دور الفنون في نهضة الدول والمجتمعات، وساعياً إلى بث الأمل من خلال الموسيقى للشعب اللبناني الذي عانى الكثير في السنوات الأخيرة. ويجمع العرض الافتراضي عددا من كبار الفنانين الضيوف، إلى جانب ثلاثة من أشهر الموسيقيين في لبنان، في أمسية تنتصر لإرادة الحياة واستعادة مكانة لبنان منارة للثقافة والفكر.

Read more

سلسلة أمسيات مهرجان أبوظبي الرمضانية مع الشيخ الشيخ محمود التهامي

تسهم أمسيات الإنشاد والابتهال والموسيقى الروحية، في تحفيز الفنانين من خلفيات موسيقية مختلفة: الإنشاد الروحي، مغني البوب، الأوبرا، والمزيد، على التلاقي معاً والتعاون في تقديم روائع الأداء الإنشادي الروحي بما يحفل به من رمزية الحكمة والجمال وقيم التسامح والأخوة الإنسانية. تعود أمسيات مهرجان أبوظبي الرمضانية من جديد،

Read more

المعرض الإفتراضي
إمارات الرؤى 2: سرّد ووعد

يمكنكم الآن زيارة معرض “إمارات الرؤى 2: سردٌ ووعد” إفتراضياً في أي وقت، ومن أي مكان. حدث تاريخي يحتفي بمنجز التشكيل الإماراتي، ويتيح لمحبي الفنون الاطلاع على أكثر من 100 عمل فني لأكثر من 62 فنانًا من الإمارات ساهموا في ازدهار مشهد الفنون التشكيلية في الدولة. تصحبكم التجربة التفاعلية الغامرة – عبر شروحات تفصيلية ووصف متعمق وتوثيق صوتي ومرئي – في رحلة ملهمة توثق قصة نشأة وتطوّر الفن التشكيلي في الإمارات.

Read more

معرض”إمارات الرؤى 2: سردٌ ووعد“

أقفل معرض “إمارات الرؤى 2: سردٌ ووعد” – جوهرة مهرجان أبوظبي 2022 – أبوابه، ولكنّ قصة منجز التشكيل الإماراتي خلال 50 عامًا ما زالت مستمرة، وها هو الإطلاق المبتكر للمعرض الافتراضي وكتاب “إمارات الرؤى 2” والجولة العالمية القادمة، تمثّل مجتمعةً، محطات محورية ومراجع تاريخية استثنائية في مسيرة الفنون التشكيلية في الإمارات.

Read more

معهد الشرق الأوسط رواق الفكر مهرجان الأدب والشعر العربي التابع لمعهد الشرق الأوسط

تجمع مهرجان أبوظبي ومعهد الشرق الأوسط شراكة استراتيجية راسخة لتعزيز الروابط الثقافية بين الولايات المتحدة والإمارات، ويأتي تعاون الطرفين عبر تنظيم معرض للفنون التشكيلية ومهرجان أدبي وعرض موسيقي، حيث يثمر هذا التعاون في العام 2022 عن باقة متنوعة من الفعاليات تتضمن تنظيم مهرجان أدبي في واشنطن العاصمة بالتعاون مع “مركز آلان تشيوس للكتاب الدوليين” في جامعة جورج ميسن. ويستضيف المهرجان ندوات حوارية وورش عمل تجمع نخبة من الكتّاب والمحررين والناشرين العرب مع نظرائهم الأمريكيين لتسليط الضوء على أعمال وأصوات الكتّاب والشعراء الموجودين في البلدان العربية وبلدان المهجر.

Read more

تركض من أجل حياتها إخراج سالم الإبراهيمي

يروي المخرج الجزائري المعروف سالم الإبراهيمي قصة البطلة الأولمبية حسيبة بولمرقة، أول جزائرية تحوز على ميدالية ذهبية في الألعاب الاولمبية. تعكس التهديدات بالقتل من قبل المتطرفين التي تلقتها في تسعينيات القرن الماضي صدى نضال الشابات المسلمات اليوم للتمكن من ممارسة الرياضة والمشاركة في الالعاب الأولمبية، الواقع الذي يؤدي إلى الحد من دور ومكانة المرأة في مجتمعاتنا.

Read more