Loading الأحداث

« كل الأحداث

جميع الفعاليات

  • This حدث has passed.

نقطة تحول: قطار فيكرام ديفيشا إلى روان

19 أبريل

عبر الإنترنت
المدة: 45 دقيقة

يناقش الفنان فيكرام ديفيشا في محادثة مع المسؤول عن متحف اللوفر أبو ظبي للفن الحديث والمعاصر روبرت كيلروي تركيب الفيديو للفنان الذي يستكشف مفاهيم الزمان والمكان والحداثة والعولمة وكيف ترتبط هذه الموضوعات بالوتيرة السريعة لتطور الإمارات في وقت تستضيف فيه الإمارات العربية المتحدة اإكسبو العالمي. قام القطار المتجه إلى روان بتجميع عدد من الخيوط من أجل إحداث تغيير بسيط واحد: تأخير لمدة خمس دقائق في القطار المتجه من باريس إلى روان في 4 أكتوبر 2017.

فيكرام ديفيشا

فيكرام ديفيشا، المولود في بيروت وربي في مومباي، فنان مقيم في دبي. تثير ممارسته تساؤلات حول الوقت والقيمة والتأليف من خلال إشراك الناس عبر المجالات الحضارية والاجتماعية، والعمل بالمواد والمساحة المتاحة. يصف ديفيتشا هذا النهج بأنه “عمليات موجودة”، والتي غالبًا ما تراه يتدخل داخل الأنظمة العامة والاجتماعية. من مصدري الجملة إلى البستانيين البلديين، والمستشارين المعماريين إلى مديري حركة السكك الحديدية، يقوم المشاركون ديفيشيا بإبلاغ وتشكيل مشاريعه بطرق مختلفة، في بعض الأحيان لفترات مستمرة. وتترجم هذه المحاولات إلى فن عام وتدخلات خاصة بالموقع وورش عمل وتركيبات وصور متحركة ولوحات وأسطح ورسومات وصور فوتوغرافية وعروض ونصوص.

ديفيشا حاصل على ماجستير في الفن البصري من جامعة كولومبيا وكان مشاركًا في برنامج الدراسة المستقلة لمتحف ويتني. تشمل المعارض: مركز جميل للفنون، دبي ؛ المتحف اليهودي، نيويورك ؛ معرض والاش للفنون، نيويورك ؛ وبينالي فينيس السابع والخمسين ؛ وبينالي الشارقة الثالث عشر ؛ اللوفر أبو ظبي ؛ معرض إيزابيل فان دن إيندي، دبي ؛ وشارع السركال، دبي ؛ مركز الفن المعاصر، وارسو. المنح والعمولات والمنح الدراسية: مؤسسة الشارقة للفنون ؛ والصندوق العربي للفنون والثقافة ؛ والمعهد الفرنسي ؛ مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان.

أماكن الإقامة: منغوليا ؛ منصة الفن المؤقتة، لبنان.

vikram

الوسيط: روبرت كيلروي – مسؤول الفن الحديث والمعاصر في متحف اللوفر أبو ظبي

روبرت كيلروي هو أمين الفن الحديث والمعاصر في متحف اللوفر أبو ظبي. قبل انضمامه إلى قسم إدارة العلوم والتنظيم والمجموعات (SCCM)، كان عضوًا في هيئة التدريس في جامعة السوربون أبو ظبي حيث يواصل محاضرة حول برنامج الماجستير في تاريخ الفن ودراسات المتاحف. متخصص في الفن الحديث والمعاصر وعلم الجمال والدراسات المرئية، حاصل على درجة الدكتوراه من كلية ترينيتي في دبلن حول عمل مارسيل دوشامب وماجستير في العلاقات بين الكلمات والصور في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين بالفن الفرنسي. يركز بحثه الحالي بشكل خاص على تطوير مناهج منهجية وتصويرية جديدة لمسألة تاريخ الفن العالمي. نشر على نطاق واسع عن تثليث الفن الحديث والجماليات والدراسات البصرية والدور الرقمي المتطور في الفن والثقافة المعاصرة. أحدث كتاب له، نافورة مارسيل دوشامب: مائة عام بعد ذلك، نشرته بالراف ماكميلون في عام 2017.

robert

تفاصيل

التاريخ:
19 أبريل
حدث Category: