News

Media Release
20
Mar

“نحن الأحياء” في مهرجان أبوظبي 2018 تقدمه فرقة تانُسري شنكر للرقص لأول مرة في الإمارات

جسدت قصائد جلال الدين الرومي في رقصات مبهرة على أنغام وإيقاعات هندية مفعمة بالحيوية

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة 20 مارس 2018: ضمن احتفاء مهرجان أبوظبي 2018 بفنون الهند، الدولة ضيف شرف المهرجان لهذا العام، قدمت مساء أمس على مسرح قصر الإمارات، فرقة تانُسري شنكر للرقص حفلاً مبهراً بعنوان نحن الأحياء المستوحى من أشعار جلال الدين الرومي، التي تتمحور حول الإنسان، وتترجم فرقة شنكر أبيات الشعر إلى حركات راقصة مستوحاة من الرقص الهندي.

ويصوّر عرض نحن الأحياء البشر ككائنات قادرة على تخطي الحدود والحواجز الثقافية المعنوية والمادية معاً، وتحتفي مصممة الرقص تانُسري شنكر التي تعدّ إحدى أبرز الشخصيات المساهمة في تشكيل فن الرقص الهندي المعاصر في هذا العرض، بقوة الحياة التي تنبثق من الفوضى لتوحدنا جميعاً، ويطرح هذا العرض أفكاراً تعبيرية مؤثرة تبعث على التأمل.

وتقدم فرقة تانُسري شنكر استعراضات راقصة عصرية بأسلوب بديع على أنغام الموسيقى المفعمة بالجيوية، وبأسلوب مسرحي لتصل للجمهور أينما وُجد حول العالم. وتجيد استعراضات الفرقة، المزيج المثالي بين ثراء الفنون التقليدية الهندية والنظرة المستقبلية لفنون الغرب، ورغم أنها تحتفظ بروح الهند، إلا أنها أيضاً تقدم في قالب معاصر عالمي الجاذبية. وتتكون الفرقة من راقصين محترفين، قدموا استعراضاتهم في العديد من المهرجانات الهندية المرموقة وفي أكثر من 40 دولة حول العالم.

ويتضمن البرنامج الرئيسي لحفلات مهرجان أبوظبي والذي يستمر حتى 30 مارس 2018، عدداً من العروض الرائعة الأخرى، من بينها، حفل لفرقة بينك مارتيني المعروفة بـالأوركسترا المصغرة؛ وحفل بيانوغرافيك أعمال على آلتي بيانو لفيليب غلاس، ستيف رايخ وموريس رافل مع عروض بصرية حية؛ أما عشّاق الموسيقى الهندية الكلاسيكية فموعدهم مع حفل سيد السارود: أمجد علي خان، الذي سيطرب الجمهور بموسيقاه الساحرة على آلة السارود التي تعتبر عنصراً أساسياً في تقاليد الموسيقى الهندية، وسلسلة حفلات المهرجان للعزف المنفرد: مشروع باخ ؛ والختام مع حفل للفرقة الوطنية الإسبانية للرقص التي ستقدم عروض باليه مميزة تحت عنوان دون كيشوت لأول مرة في العالم العربي.

Share