News

Media Release
5
Mar

فتح باب المشاركة في جائزة الفنون التشكيلية من مهرجان أبوظبي – جلف كابيتال 2018

تستقبل الأعمال الفنية المستوحاة من الأعمال المشاركة في معرض “من برشلونة إلى أبوظبي”

آخر موعد لتسلم المشاركات 27 مارس 2018

 

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – 5 مارس 2018: أعلنت مجموعة أبوظبي للثقافة الفنون، وجلف كابيتال اليوم، فتح باب قبول طلبات المشاركة في النسخة الخامسة من “جائزة الفنون التشكيلية من مهرجان أبوظبي – جلف كابيتال 2018″، وتوجيه الدعوة لكل الفنانين التشكيلين الإماراتيين لزيارة معرض من برشلونة إلى أبوظبي.. أعمال فنية من متحف برشلونة للفن المعاصر في حوار مع الفني الإماراتي المقام حالياً في منارة السعديات، ضمن فعاليات الدورة الخامسة عشرة من مهرجان أبوظبي، كي يتمكنوا من استلهام أفكار إبداعية للأعمال التي سيشاركون بها في الجائزة التي تبلغ قيمتها عشرة آلاف درهم إماراتي. وتستقبل الجائزة المشاركات حتى يوم 27 مارس 2018 عبر الموقع الإلكتروني لمهرجان أبوظبي:  abudhabifestival.ae

 

وكانت النسخة الأولى من جائزة الفنون التشكيلية قد تم إطلاقها في مهرجان أبوظبي 2013، بهدف دعم نمو ساحة الفنون التشكيلية في دولة الإمارات، وتشجيع المبدعين من أبناء الإمارات وطلبة وخريجي كليات الفنون التشكيلية من الجامعات الإماراتية، للاستمرار في إبداعاتهم الفنية، وتحفيزهم من أجل تعزيز روح الإبداع الفني الذي يتوازى مع ثراء التراث الإماراتي. وبالإضافة إلى التكريم المعنوي، تقدم الجائزة أيضاً حافزاً مالياً للفنانين الإماراتيين الذين يقدمون أعمالاً فنية متميزة من وحي المعرض التشكيلي المصاحب لفعاليات مهرجان أبوظبي كل عام.

 

جدير بالذكر، أن العمل الحائز على “جائزة الفنون التشكيلية من مهرجان أبوظبي – جلف كابيتال 2017″، استوحته الفنانة سكينة الرميثي، من الأعمال التي عرضت في معرض الفنون التشكيلية المصاحب لمهرجان أبوظبي العام الماضي بعنوان الطبيعة: خلقٌ وإبداع”. وأعمالها ستكون معروضة أمام الجمهورة في قصر الإمارات طوال فترة المهرجان.

 

وقال الدكتور كريم الصلح، الرئيس التنفيذي لشركة “جلف كابيتال”: أود أن أهنئ سكينة الرميثي على فوزها بهذه الجائزة.  تستمر ,جلف كابيتال‘ من خلال شراكتها مع مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون ومهرجان أبوظبي الذي تنظمه المجموعة سنويا، بدعم العملية التعليمية وتطوير المهارات ونقل المعرفة للشباب والشابات في الإمارات. يركّز برنامج المسؤولية الاجتماعية في الشركة، ومنذ إطلاقه، على توفير فرص متعددة لهؤلاء الشباب وفي مجالات مختلفة، من أجل تطوير مهاراتهم وتوسيع آفاق معرفتهم في شتى القطاعات، بما في ذلك قطاع الثقافة والفنون.”

Share