News

Media Release
30
Mar

ستة من عازفي البيانو النجوم يقدمون عرضهم الأول في العالم العربي في جامعة نيويورك -أبوظبي ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي 2018

أعمال كونشيرتو باخ ضمن سلسلة حفلات مهرجان أبوظبي 2018 للعزف المنفرد

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة   29 مارس 2018: عادت سلسلة حفلات مهرجان أبوظبي للعزف المنفرد إلى جمهور العاصمة لتقدّم مجموعة جديدة من النجوم الصاعدين في إطار تعزيز الشراكات الاستراتيجية لمجموعة أبوظبي للثقافة والفنون مع كلية الملكة إليزابيث للموسيقى. وأحيا حفل مشروع باخ ستة من عازفي البيانو الذين قدموا عرضاً موسيقياً لأعمال الكونشيرتو للمؤلف الموسيقي يوهان سباستيان باخ، لاثنتين وثلاث وأربع آلات بيانو في المسرح الأحمر بمركز الفنون بجامعة نيويورك أبوظبي.

وشارك في هذا العرض كل من العازفين: قائد الأوركسترا فرانك بريلي، والمدرّس لوي لورتي، وجوسكان أوتال، وجوناثان فورنيل، وفيكتوريا فاسيلينكو، وسيرغي ريدكين.

وقالت سعادة دومينيك مينيور، سفيرة بلجيكا لدى دولة الإمارات: نحن في غاية السعادة والفخر لاستضافة ستة عازفي البيانو من كلية الملكة إليزابيث للموسيقى، لتقديم مشروع باخ ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي 2018. تستند مبادئ الكلية إلى شخصيتين قويتين هما: الملكة إليزابيث، عازفة الكمان التي سعت لدعم المواهب الشابة، وأوجين إيساييه، أحد أعظم عازفي الكمان والمؤلفين الموسيقيين في عصره. وقد أراد كلاهما تطوير المواهب الشابة من خلال مدرسة متخصصة عالية المستوى، ومسابقة دولية تم اطلاقها باسم مسابقة الملكة إليزابيث تهدف إلى تعزيز ودعم المواهب الفذة للموسيقيين. وقدم العازفون الستة القادمون من خلفيات وفضاءات مختلفة، عرضاً استثنائياً من اثنتين إلى أربع آلات بيانو. وأود هنا أن أتوجه بالشكر إلى مجموعة أبوظبي للثقافة الفنون لمنحها بلجيكا والفنانين هذه الفرصة العظيمة.

ويختتم مهرجان أبوظبي يوم 30 بحفل للفرقة الوطنية الإسبانية للرقص التي ستقدم لأول مرة في العالم العربي عرض مميز للباليه، تحت عنوان دون كيشوت.

Share