News

Media Release
25
Mar

زوار حديقة أم الإمارات يتفاعلون مع إيقاعات زاهد سلطان ونسمة عبد العزيز في “المهرجان في الحديقة” ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي 2018

بإيقاعات مستوحاة من أغاني صيادي اللؤلؤ وموسيقى عربية وعالمية معاصرة

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة 24 مارس 2018: تحت رعاية سمو الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان، أقيمت يوم أمس (الجمعة 23 مارس الجاري) فعاليات اليوم الثاني من المهرجان في الحديقة التي ينظمها مهرجان أبوظبي 2018 وهي مفتوحة للجمهور في الهواء الطلق في حديقة أم الإمارات.

وانطلقت فعاليات اليوم الثاني، بورشة عمل ثانية مع مدرب الرقص جيل تشوين، التي أتاحت للزوار فرصة تعلّم فنون الرقص الأكثر شهرة في بوليوود. من ثم اعتلى المسرح اثنان من رواد الموسيقى العربية، حيث قدم الموسيقي زاهد سلطان  أعماله بعنوان حوار، وهو مجموعة من الفجرية (أغاني الباحثين عن اللؤلؤ)  أعيد توزيعها باستخدام موسيقى معاصرة على آلات البيانو والتشيللو والكيبورد، مصحوبة برقصات إيمائية وعروض ضوئية تضج بالحياة. بعدها، ملأت ملكة الماريمبا المصرية نسمة عبد العزيز مع فرقتها أرجاء الحديقة بأجواء حماسية من الموسيقى المعاصرة والكلاسيكية العربية والعالمية.

وتمكن رواد الفعالية طوال اليوم من شراء منتجات يدوية تقليدية إماراتية من سوق الأشغال اليدوية والحرف التقليدية من مشروع الغدير للحرف اليدوية الذي يهدف إلى الحفاظ على التراث الشعبي الإماراتي وموروث الحرف والأشغال اليدوية. وكذلك متابعة رسم لوحة جدارية ينفذها الأطفال المصابون بالتوحد وصنع أعمال تركيبية جميلة سيستمتع الجميع بمشاهدتها.

وتختتم فعاليات المهرجان في الحديقة مساء اليوم، بعرض مسرحي يتوج جهود دورة هذا العام من ورشة الإمارات المسرحية، ويحتفي بالأعمال الكوميدية للممثل الكويتي الراحل عبد الحسين عبد الرضا.

ويتضمن البرنامج الرئيسي لحفلات مهرجان أبوظبي الذي يستمر حتى 30 مارس 2018، عدداً من العروض الرائعة الأخرى، من بينها، حفل بيانوغرافيك أعمال على آلتي بيانو لفيليب غلاس، ستيف رايخ وموريس رافل مع عروض بصرية حية؛ أما عشّاق الموسيقى الهندية الكلاسيكية فموعدهم مع حفل سيد السارود: أمجد علي خان، الذي سيطرب الجمهور بموسيقاه الساحرة على آلة السارود التي تعتبر عنصراً أساسياً في تقاليد الموسيقى الهندية، وسلسلة حفلات المهرجان للعزف المنفرد: مشروع باخ؛ والختام مع حفل للفرقة الوطنية الإسبانية للرقص التي ستقدم عروض باليه مميزة تحت عنوان دون كيشوت لأول مرة في العالم العربي.

Share