News

Media Release
18
Mar

“الموسيقى في المستشفيات” تعود ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي 2018

شباب إماراتيون يقدمون موسيقاهم في عدد من منشآت الرعاية الطبية في الدولة

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة 18 مارس 2018: استكمالاً للأعمال الرائدة التي تقدمها مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، وإيماناً منها بقوة الموسيقى وأثرها الإيجابي على المرضى وتعزيز قدرتهم على الاستشفاء، عادت مطلع هذا الأسبوع مبادرة الموسيقى في المستشفيات ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي 2018 بالتعاون مع شركة الواحة كابيتال، حيث يقدم مجموعة من الموسيقيين الإماراتيين الشباب عروضهم الموسيقية على آلات العود والبيانو والغيتار، للمرضى والطواقم الطبية في عدد من منشآت الرعاية الصحية في الدولة.

وقال سالم راشد النعيمي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـشركة الواحة كابيتال: تواصل أبوظبي إرساء معايير جديدة للتميز في مختلف المجالات والقطاعات الاقتصادية، ومن بينها قطاعي الفنون والرعاية الصحية. وتنبع أهمية فعالية الموسيقى في المستشفيات التي تنظمها مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون من كونها تمثل مزيجاً متناغماً بين هذين القطاعين، وتفخر الواحة كابيتال بدعم هذه المبادرة الجديدة القائمة على الأبحاث، والتي تستخدم الموسيقى لمساعدة المرضى في المستشفيات. فقد أظهرت الأبحاث أن الموسيقى يمكن أن تفيد المرضى بأشكال مختلفة، بما في ذلك دورها في إحداث تغيرات عاطفية وفسيولوجية إيجابية. ويشرّفنا في الواحة كابيتال أن نشارك في هذه المبادرة الرائدة التي تواكب أحدث التوجهات في مجال علاج المرضى ونتمنى للقائمين عليها تحقيق النجاح المنشود.

وقدم الموسيقيون الشباب أولى عروضهم في مستشفى توام في العين بعزف على آلتي العود والتشيللو. وتقام العروض وفق الجدول الآتي: في مستشفى رأس الخيمة، ومدينة الشيخ خليفة الطبية، ومركز إمبيريال كوليدج لندن للسكري في أبوظبي، وكليفلاند كلينيك أبوظبي.

وتأتي مبادرة الموسيقى في المستشفيات ضمن فعاليات مهرجان الشباب والبرنامج المجتمعي في مهرجان أبوظبي، التي تستهدف توفير الفرص للشباب، وتفعيل دورهم، وتمكين المواهب الإبداعية في الدولة.

Share