News

Media Release
28
مارس

“سيد السارود” أمجد علي خان يبهر جمهور مهرجان أبوظبي 2018 بعرض مذهل على آلته التقليدية ذات الـ 25 وتراً

احتفاء بفنون الهند الدولة ضيف شرف المهرجان لهذا العام

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة 26 مارس 2018: أحيا الموسيقي الهندي والعالمي الشهير أمجد علي خان مساء أمس، حفلاً موسيقياً مبهراً تفاعل معه جمهور مهرجان أبوظبي 2018، الذي يحتفي بفنون الهند الدولة ضيف الشرف لهذا العام. وقدم خان عزفاً مبهراً على آلة السارود الهندية العريقة ذات الـ 25 وتراً، والتي عادت بالجمهور إلى أمجاد الموسيقى الهندية الكلاسيكية.

وانضم إلى خان على خشبة المسرح، عازفا الإيقاع الموهوبان فيجاي غاتي على الطبلة وسريدار بارتاسارتي على المريدانغام (طبلة من منطقة جنوب الهند)، فظهر الجانب الشيق من الموسيقى التقليدية الهندية، بوجود ثلاثة عازفين لا يعلم أي منهم ما سيعزفه الآخر، ومع ذلك عزفوا بتناغم دقيق وكأنهم فرقة أوركسترا، ما أثار إعجاب الحاضرين الذين استمتعوا بكل ما قدمه الفنانون الثلاثة في هذا العرض الأوّل لأمجد علي خان في أبوظبي، الذي عبّر عن سروره بمشاركته الأولى التي تصدف والمهرجان يحتفل بعامه الـ15، وقال: سعيد أن أكون هنا في أبوظبي، أحيي هذه الأمسية ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي 2018 الذي يرفع شعار بناء الجسور بين الحضارات، وهو ما نفعله ويجب أن نفعله نحن دائماً من خلال الموسيقى والفنون.

ويعتبر أمجد علي خان الملقب بـ سيد السارود أحد أبرز نجوم الموسيقى الهندية الكلاسيكية التي سطعت خلال القرن العشرين. وتشكل آلة السارود عنصراً أساسياً في تقاليد الموسيقى الهندية، كما تتميز بصوتها العميق والرخيم الذي يبعث على التأمل. قدم خان عروضاً عديدة أمتعت جماهير واسعة من جميع أنحاء العالم، بدءاً من باكستان والصين ومروراً بنيوزيلندا والمملكة المتحدة وصولاً إلى إيطاليا واليابان، وحصل على العديد من الألقاب والأوسمة تكريماً لمساهماته في الثقافة الهندية والموسيقى العالمية، بما في ذلك وسام بادما فيبوشان؛ ثاني أرفع وسام مدني في الهند، ووسام بادما شري، وجائزة أكاديمية سانغيت ناتاك، وجائزة تانسين، وغيرها الكثير.

ويتضمن البرنامج الرئيسي لحفلات مهرجان أبوظبي والذي يستمر حتى 30 مارس 2018، عدداً من العروض الرائعة الأخرى، من بينها، سلسلة حفلات المهرجان للعزف المنفرد: مشروع باخ ؛ والختام مع حفل للفرقة الوطنية الإسبانية للرقص التي ستقدم عروض باليه مميزة تحت عنوان دون كيشوت لأول مرة في العالم العربي.

Share
  1. A stipend will be provided to selected supers for rehearsal and performance days as well catering service throughout.

 

  1. Applicants MUST confirm availability for company auditions and commit to attending ALL REHEARSALS prior to the performances.

 

        AUDITION (in Emirates Palace) for final selection of supers

 

        REHEARSALS (in Emirates Palace)

 

        PERFORMANCES (in Emirates Palace)

 

  1. Applicants are encouraged to mention their preferred roles upon application, however final assignment decisions will be made by ADF and ABT.

 

        MARKET LADY x 2 (FEMALE)

 

        ELEGANT/ GRAND LADY x 4 (FEMALE)

 

        BRIDESMAID x 4 (FEMALE)

 

        MONK x 4 (MALE)

 

         MALE BUTCHER x 2 (MALE)

 

        ELEGANT GENTLEMAN x 2 (MALE)

 

        MALE ESCALUS GUARD x 2 (MALE)