News

Media Release
30
مارس

ختام معرض الفنون التشكيلية “من برشلونة إلى أبوظبي” المصاحب لمهرجان أبوظبي 2018

استقبل أكثر من 5700 زائر على مدار ستة أسابيع

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 28 مارس 2018: اختتمت نهاية الأسبوع الماضي فعاليات معرض من برشلونة إلى أبوظبي: أعمال فنية من متحف برشلونة للفن المعاصر في حوار مع الفن الإماراتي، معرض الفنون التشكيلية السنوي المصاحب لمهرجان أبوظبي، والذي استمر لمدة ستة أسابيع واستقبل أكثر من 5700 زائر، اطلعوا على إبداعات فنية لأكثر من 70 فناناً تشكيلياً تغطي فترة زمنية لنحو 90 عاماً، وهي أعمال مستعارة من متحف برشلونة للفن المعاصر، تقدم للمرة الأولى في العالم العربي، وتدخل في حوار مع الفن الإماراتي المشارك بأعمال 20 فناناً إماراتياً. وأقيم المعرض بإشراف مشترك بين فيران بارينبليت مدير متحف ﺑرﺷﻠﻮﻧﺔ ﻟﻠﻔﻦ المعاصر، وناصر عبد الله، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفنون التشكيلية.

وتمحورت أفكار المعرض حول (الإنسان، البيئة، التكوين)، وقدم أعمالاً من إبداع فنانين من حقب الحداثة والمعاصرة، والذين دخلت أعمالهم في حوار مع فنانين معاصرين رواد من دولة الإمارات. وغطت الأعمال مناطق جغرافية وفترات زمنية ممتدة لعقود، ومدارس وحركات فنية متنوعة. وفتح الحوار الذي أبرزه المعرض الباب واسعاً أمام سياقات متنوعة، تتبنى الغنى والفروق الدقيقة والتعقيدات المشتركة في مسيرة الإنسانية.

ورافق المعرض إقامة فعاليات البرنامج التعليمي من مهرجان أبوظبي، والذي هدف إلى تشجيع الفنانين الشباب وطلبة المدارس والجامعات، وقدم لهم جلسات حوارية تفاعلية وجولات إرشادية يومية لمدة ساعة، بالإضافة إلى ورش عمل، ودورات تدريبية إبداعية قدمها خبراء من الفنانين.

ويتضمن البرنامج الرئيسي لحفلات مهرجان أبوظبي والذي يستمر حتى 30 مارس 2018، عدداً من العروض الرائعة الأخرى، المتبقي منها: سلسلة حفلات المهرجان للعزف المنفرد: مشروع باخ ؛ وحفل للفرقة الوطنية الإسبانية للرقص التي ستقدم عروض باليه مميزة تحت عنوان دون كيشوت لأول مرة في العالم العربي.

Share
  1. A stipend will be provided to selected supers for rehearsal and performance days as well catering service throughout.

 

  1. Applicants MUST confirm availability for company auditions and commit to attending ALL REHEARSALS prior to the performances.

 

        AUDITION (in Emirates Palace) for final selection of supers

 

        REHEARSALS (in Emirates Palace)

 

        PERFORMANCES (in Emirates Palace)

 

  1. Applicants are encouraged to mention their preferred roles upon application, however final assignment decisions will be made by ADF and ABT.

 

        MARKET LADY x 2 (FEMALE)

 

        ELEGANT/ GRAND LADY x 4 (FEMALE)

 

        BRIDESMAID x 4 (FEMALE)

 

        MONK x 4 (MALE)

 

         MALE BUTCHER x 2 (MALE)

 

        ELEGANT GENTLEMAN x 2 (MALE)

 

        MALE ESCALUS GUARD x 2 (MALE)