News

Media Release
28
مارس

تكريم الفنان المبدع الراحل عبد الحسين عبد الرضا بجائزة مهرجان أبوظبي 2018

قدمها معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان لنجل الفنان الراحل

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة 27 مارس 2018: تم مساء أمس تكريم الفنان الكويتي الراحل عبد الحسين عبد الرضا بجائزة مهرجان أبوظبي 2018، قدّمها معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح، راعي مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون ومهرجان أبوظبي، إلى بشار عبد الحسين عبد الرضا نجل الفنان الراحل، وذلك في حفل خاص أقيم في المجلس الخاص لمعالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان في أبوظبي.

واشتهر الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا منذ ستينات القرن الماضي، بعطائه المميز في مجال التمثيل الكوميدي والتأليف الدرامي، ورفد الراحل المكتبة الخليجية والعربية بمجموعة من الأعمال التلفزيونية والإذاعية والمسرحيةالتي ترسخت في الذاكرة.

وقال دكتور حبيب غلوم العطار، مدير إدارة الأنشطة الثقافية والمجتمعية في وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، خلال الحفل: إن تكريم الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا في مهرجان أبوظبي، هو شرف لنا، فهو تكريم لكل الفنانين الخليجيين وتحديداً الفنانين الإماراتيين، إذ جميعنا تتلمذ على يد الفنان الراحل ونهلنا منه الكثير، وأضاف: تكريم الفنان على أرض الإمارات الحبيبة بلاد الخير، في عام زايد، هو شكر مضاعف. وأيضاً نشكر مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون على جهودها وسعيها الدائم لتقدير وتكريم الفن والفنانين.

من جهته، قال نجل الراحل، بشار عبد الحسين عبد الرضا: تكريم الوالد في يوم المسرح العالمي، في مهرجان أبوظبي، تحت رعاية سمو الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح، هو تكريم لدولة الكويت والخليج بأسره، وأهل الإمارات معروف عنهم كرمهم ووفاؤهم وحسن ضيافتهم.

وأضاف: لا أستطيع أن أعبر عن مدى سعادتي بهذا الوفاء الكبير لوالدي الراحل الفنان عبد الحسين عبد الرضا، حيث أن هذه المبادرات تسعدنا نحن كأسرة الفنان وكذلك جمهوره الذي لا يزال يحس بفقدان هذا النجم.

ويقدم مهرجان أبوظبي جائزته السنوية منذ عام 2012 بالتعاون مع شوبارد، تكريماً لأصحاب العطاءات الاستثنائية والإنجازات في مجال الفنون والثقافة، احتفاءً بمنجز المبدعين الرواد من جميع أنحاء العالم.

وقدم المهرجان جائزته السنوية لهذا العام إلى السير أنطونيو بابانو على مساهماته القيّمة في عالم الموسيقى بما في ذلك دوره كمدير موسيقي لفرقة دار الأوبرا الملكية في لندن، والقائد الرئيسي لـ أوركسترا أكاديمية سانتا تشيتشيليا الوطنية روما، التي أحيت حفلين مميزين ضمن فعاليات مهرجان هذا العام، كما ستُقدم الجائزة إلى كل من كريشتوف بينديريتسكي احتفالاً بمسيرته الحافلة كمؤلف موسيقي وقائد أوركسترا، وفيليب غلاس على مساهماته الرائعة في موسيقى القرنين العشرين والحادي والعشرين، وتقديراً لدوره في إعادة رسم ملامح الموسيقى الكلاسيكية المعاصرة.

ويستمر البرنامج الرئيسي لحفلات مهرجان أبوظبي حتى 30 مارس 2018، ويقدم في الختام حفلاً للفرقة الوطنية الإسبانية للرقص التي ستقدم عروض باليه مميزة تحت عنوان دون كيشوت لأول مرة في العالم العربي.

Share
  1. A stipend will be provided to selected supers for rehearsal and performance days as well catering service throughout.

 

  1. Applicants MUST confirm availability for company auditions and commit to attending ALL REHEARSALS prior to the performances.

 

        AUDITION (in Emirates Palace) for final selection of supers

 

        REHEARSALS (in Emirates Palace)

 

        PERFORMANCES (in Emirates Palace)

 

  1. Applicants are encouraged to mention their preferred roles upon application, however final assignment decisions will be made by ADF and ABT.

 

        MARKET LADY x 2 (FEMALE)

 

        ELEGANT/ GRAND LADY x 4 (FEMALE)

 

        BRIDESMAID x 4 (FEMALE)

 

        MONK x 4 (MALE)

 

         MALE BUTCHER x 2 (MALE)

 

        ELEGANT GENTLEMAN x 2 (MALE)

 

        MALE ESCALUS GUARD x 2 (MALE)